ضبط كمية من مخدر "فلاكا" المعروف بـ "الزومبي" بميناء الخمس

ضبط كمية من مخدر "فلاكا" المعروف بـ "الزومبي" بميناء الخمس

يناير 23, 2019 - 21:05
القسم:

تمكن مكتب مكافحة جمارك ميناء الخمس البحري ، أمس الثلاثاء, من ضبط كمية أقراص هلوسة نوع "الفلاكا" المعروفة بـ أقراص "الزومبي".

وقال مصدر من مكتب مكافحة جمارك ميناء الخمس بأن الكمية المضبوطة كانت موضوعة فى أكياس مخبأة داخل سيارة من نوع  "أوبل فكترا"  قادمة ضمن مجموعة سيارات موردة من هولندا ، لافتا إلى أنها كانت الحبوب على شكل جماجم أو مطبوع عليها جماجم وشعارات لم تصادفهم من قبل ووصفها بالغريبة.

وأوضح المصدر بأن الشحنة كانت مغلفة ومخبئة بإحكام فى الهيكل الداخلي للسيارة مشيراً إلى أن مكافحة الجمارك تحفظت عليها وأرسلت شحنات منها إلى مركز الخبرة  لتحديد نوعها ومركباتها الكيميائية على وجه التحديد .

وكشف المصدر بأن الكشف المبدئي بيّن بأن الكمية المظبوطة فى حدود 2000 قرص ، مشيرا إلى   عملية التفتيش داخل بقية أجزاء السيارة والسيارات الأخرى لازالت متواصلة.

يشار إلى أن تعاطي "الفلاكا" يتسبب في نوبات عدوانية و عدائية تؤدي بالمتعاطي الى التحول الى اشبه بـ "زومبي" ويقضي على إدراكه بأفعاله وتصرفاته، وعلى إحساسه بالألم، ويأخذ به إلى أن يصبح قاتلا عدوانيا، شرسا، غير مدركاً ما يرتكبه من أعمال عنيفة، و وحشية، وغير متوقعة على الإطلاق.