السلاك ينقل تأكيد رئيس المجلس الرئاسي على عدم وجود خصومة مع أي طرف ليبي في الجنوب

السلاك ينقل تأكيد رئيس المجلس الرئاسي على عدم وجود خصومة مع أي طرف ليبي في الجنوب

فبراير 14, 2019 - 20:32
القسم:

نقل الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك تأكيد رئيس المجلس الرئاسي  أن لا خصومة مع أي طرف ليبي في الجنوب، وأن الهدف الذي يشترك فيه كل الليبيين على اختلاف مشاربهم، وهو مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمرتزقة القادمين من خارج الحدود وعصابات الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء تناول أهم المستجدات السياسية والاقتصادية .

كما جدد "السلاك" دعوة رئيس المجلس الرئاسي، إلى العمل المنظم، و توحيد الجهود بالخصوص تحت مظلة الشرعية، مشددًا على النهج الذي اتبعته حكومة الرئاسي منذ البداية، و هو حل الخلافات السياسية كافة بين الليبيين عبر طاولة الحوار لا ميادين القتال.

فيما يخص الحقول النفطية في الجنوب، أوضح "السلاك"، تأكيد رئيس المجلس الرئاسى على ضرورة إبعاد الحقول النفطية ومصدر ثروة الليبيين عن أي تجاذبات أو خلافات سياسية وأن تبقى الحقول تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المعترف بها دوليا ومقرها الحالي "طرابلس" وتحت حماية حرس المنشآت النفطية.

كما أكد  "السلاك" دعم رئيس المجلس الرئاسي للمضي قدما في مسار تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية البرلمانية والرئاسية على قاعدة دستورية وتقديم كل الدعم اللازم لإنجاز هذا الاستحقاق، ودعمه لعقد الملتقى الجامع برعاية الأمم المتحدة.

وحول الإصلاحات الاقتصادية، يؤكد رئيس المجلس الرئاسي، التعاون المستمر مع المصرف المركزي، والجهات المختصة لاستكمال الإصلاحات التي تنعكس إيجابًا على المواطن كما يفيد بقرب الانتهاء من الترتيبات المالية للعام 2019.