مدرسة آيلة للسقوط في تاجوراء والأهالي يحمّلون وزارة التعليم المسؤولية

مدرسة آيلة للسقوط في تاجوراء والأهالي يحمّلون وزارة التعليم المسؤولية

فبراير 21, 2019 - 10:32
القسم:

تعاني مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي بمنطقة تاجوراء من تهالك المبني و تصدعات في الأعمدة الأمر الذي يهدد بانهيار المبنى ما ينذر بكارثة تهدد أرواح الطلبة.

وقال عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية إن البلدية حاولت التواصل مع مشروعات التعليم بمصلحة المرافق التعليمية وهي الجهة المشرفة على تنفيذ صيانة وترميم المبني دون جدوي.

وأضاف "بن عطية" أن البلدية طالبت أكثر من مرة بأن تشرف على المشروعات بداخلها حتى تتحمل المسؤولية أمام المواطن وتضمن متابعتها للمشاريع ، مؤكدا أن ما يحدث هو أن الوزارات تريد السيطرة والتحكم في المشاريع وبذلك عليها تحمل المسؤولية الكاملة لما قد يحدث من انهيار.

الوضع الكارثي الذي تعيشه المدرسة أصاب أولياء أمور الطلبة بحالة من الهلع و الفزع خاصة و أن أبنائهم لازالوا يترددون على المدرسة و يتلقون تعليمهم بالفصول الدراسية بالدور الثاني من المبني الآيل للسقوط في أي لحظة.

كما عبروا عن استيائهم الشديد من العبثية التي صاحبت أعمال ترميم و صيانة المبنى وطالبوا الجهات المختصة بالتدخل فورا لانقاذ ما يمكن انقاذه قبل وقوع الكارثة ، مؤكدين أن المبنى لا يصلح لاستضافه الطلبة وقد ينهار عليهم في أي لحظة.

كما طالبوا الجهات المختصة بتعليق الدراسة بهذه المدرسة و العمل على تكليف خبير لمعاينة المبنى وايجاد الحلول اللازمة.

من جهته، قال مساعد مدير المدرسة عبد الله غومة أن المدرسة لن تكون قادرة على استقبال الطلبة مع بداية الفصل الثاني إلى حين وضع حلول عاجلة وسريعة لمشكلة المبنى المتهالك.