"الورضمي" يطالب بتفعيل اتفاقية الشراكة مع مؤسسة GIZ الألمانية

"الورضمي" يطالب بتفعيل اتفاقية الشراكة مع مؤسسة GIZ الألمانية

فبراير 28, 2019 - 20:10
القسم:

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الرئاسي"المهدي الورضمي"، اليوم الخميس، السفير الالماني لدى ليبيا أوليفر أوفيتشا بديوان الوزارة بطرابلس، بحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة.

وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون في مجال التدريب المهني والحرفي وبرامج تعزيز الحوكمة المحلية في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعتها الوزارة مع مؤسسة GIZ الألمانية لتنفيذ مشروع متكامل في ليبيا بتمويل من الحكومة الألمانية لإحداث تنمية مكانية في عدد من البلديات الليبية.

وتطرق الوزير إلى أهمية الإستفادة من البرامج التدريبية والموجهة للشباب المقبل على المهن الحرفية والمهنية كصيانة السيارات الحديثة ، والأجهزة الإلكترونية ، وصيانة وتركيب ألواح الطاقة الشمسية والعديد من البرامج التكنولوجية والتي تسعى الوزارة لتنفيذها في ليبيا .

وأكد وزير العمل إلى أن الوزارة تسعى لالإستفادة من خبرات وتجارب المؤسسات الألمانية في التدريب المتقدم، وفي تطوير سوق العمل الليبي من خلال دعم توجه الشباب الليبي للقطاع الخاص بدلا من إعتمادهم على القطاع الحكومي الذي من شأنه تعزيز الاقتصاد الليبي و خلق فرص عمل جديدة في القطاع الخاص .

من جانبه أبدى سعادة السفير استعداده للتعاون في عديد من البرامج التي تدعم التحول من الاعتماد على القطاع العام إلى القطاع الخاص ، مؤكدًا على أهمية الخطوة التي اتخذتها الوزارة في تعزيز الشراكة مع مراكز التدريب الخاصة خصوصا و شركات القطاع العام عمومًا.