ابعيرة يقترح "التخلي عن الجنسية الأجنبية" كشرط للترشح للرئاسة

ابعيرة يقترح "التخلي عن الجنسية الأجنبية" كشرط للترشح للرئاسة

مارس 09, 2019 - 23:22
القسم:

اقترح أبوبكر مصطفى بعيرة عضو مجلس النواب عن بنغازي، أن يكون من بين شروط الترشح للرئاسة التخلي عن الجنسية الأجنبية في حال كان المترشح من مزدوجي الجنسية.

وشدد بعيرة في ادراج على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ضرورة ألا يكون المترشح والغاً بأي شكل من الأشكال في دماء الليبيين أو أموالهم وممتلكاتهم، وألا تحوم حوله حتى مجرد شبهات في ذلك.

واعتبر عضو مجلس النواب أن أحد أسباب عدم إيجاد حل للأزمة السياسية المحتقنة والمزمنة في ليبيا، هو تطلّعُ أطراف عدة للوصول إلى رئاسة البلاد، مقترحا عدة شروط ينبغي توافرها فيمن ينتوي الترشح للرئاسة، للتخفيف من تطلع بعض الأطراف الليبية للوصول إلى سدة الحكم.

ومن بين الشروط التي اقترحها ابعيرة أن يتمتع المرشح بسيرة مهنية متميزة بالنجاح وعدم الفشل السابق في أداء مهامه، وألا يكون منتميا رسميا إلى أي حزب سياسي، خلال فترة ما قبل الانتخابات التي سوف تُجرى بعد اعتماد دستور البلاد، وألا يكون من الداعمين والمنتمين لفكر الميليشيات المسلحة في أي وقت من الأوقات.

كما شدد بعيرة على ضرورة أن يكون المرشح قادرا على المساهمة في إخراج البلاد من أزمتها السياسية، وألا يكون تعرض لعقوبات جسيمة بسبب أدائه الوظيفي، محليا أو إقليميا أو دوليا، وألا يكون ممن أسهموا في إفساد الحياة السياسية، قولا أوعملا، خلال أية مرحلة من مراحل الحكم في ليبيا.