سلامة: الملتقى الجامع سيمثل 23 فئة وسينعقد في أقل شهر

سلامة: الملتقى الجامع سيمثل 23 فئة وسينعقد في أقل شهر

مارس 11, 2019 - 12:33
القسم:

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة إن الملتقى الوطني الليبي الجامع الذي دعت له البعثة، سيمثل 23 فئة مختلفة من الليبيين، وسيكون هناك ممثل أو اثنين عن كل فئة في الملتقى.

وأوضح سلامة في مقابلة تلفزيزنية مع قناة ليبيا الأحرار، أذيعت أمس الأحد، أن الفئات الـ23 تشمل المدن، الأحزاب، رؤساء الجامعات، رؤساء النقابات، شيوخ القبائل، البلديات، أعضاء من مجلس النواب ومن مجلس الدولة، وكل الأجسام الاجتماعية والسياسية، والمكونات والأقليات العرقية. 

وكشف المبعوث الأممي أن الملتقى الوطني الليبي سينعقد في أقل من شهر من الآن، وسيعلن عن موعده بالتحديد خلال أيام، مشيرًا إلى أن البعثة تعمل في الوقت الراهن على إنهاء بعض الترتيبات اللوجستية الضرورية في هذا الشأن.

وأشار سلامة إلى أن البعثة الأممية قامت بدراسة الوضع في 14 ليبية لاختيار إحداها لاستضافة فعاليات الملتقى، واستقر الاختيار على ثلاث مدن ستستضيف إحداها الملتقى الوطني الليبي، منوهًا إلى أنه سيختار المدينة اليوم الإثنين.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن الملتقى سيعتمد على بوتقة واسعة من المدخلات منها ما جاء في اجتماعات مجلسي النواب والدولة ومبادرات ولقاءات أبوظبي وباريس وباليرمو وطبعًا خطة العمل الأممية التي سيحولها الملتقى الوطني إلى مخرجات.

وتقدم غسان سلامة باعتذار مسبق ممن لم يتمكنوا من الحضور إلى الملتقى، وقال "أنا لا أستطيع أن أجمع 6 ملايين ليبي في مكان واحد"، مضيفا نحن نريد استخلاص رأي غالب ورأي أكثري وهذا هو هدف الملتقى وفق قوله.