قرعة متوازنة للفرق الليبية ببطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة

قرعة متوازنة للفرق الليبية ببطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة

مارس 31, 2019 - 19:01
القسم:

القرعة التي جرت ظهر الأحد في القاهرة أعطت فرصة تواجد فريقين على الأقل في الدور الثاني بالنظر لتوزيع المجموعات

صورة من مراسم قرعة منافسات بطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة

أسفرت قرعة منافسات بطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة عن وقوع الفرق الليبية الأربعة المشاركة في مجموعات متوازنة ، حيث ترأس بطل ليبيا في أخر موسمين السويحلي المجموعة الثالثة فيما أوقعت القرعة وصيفه الأهلي طرابلس في المجموعة الأولى إلى جانب منظم البطولة وحامل لقب النسخة الماضية والمرشح الأول للفوز بها الأهلي المصري ، في حين جاء الإتحاء المصراتي ثالث الدوري لهذا الموسم في المجموعة الثانية مع سموحة المصري ، أما رابع ممثلي الكرة الطائرة الليبية أساريا فجاء في المجموعة الرابعة .

البطولة التي ستنطلق يوم الإثنين وتستمر حتى العشار من إبريل ، تشهد مشاركة 22 نادياً وتشهد تغيب فرق أندية المغرب العربي القوية ولاسيما التونسية والجزائرية والمغربية على خلفية أسباب تنظيمية في بطولات سابقة نظمت في مصر .

وكانت مشاركة أساريا من مدينة الزاوية في البطولة قد فجرت أزمة بين النادي مع الإتحاد الليبي للكرة الطائرة الذب إعترض على توجيه الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة العوة لأساريا للمشاركة في البطولة ، ما أعتبره إتحاد الطائرة تدخلاً مباشراً فس إختصاصاته ولوائحه التي تحدد مشاركات الأندية الليبية في البطولات الخارجية .

وهذا توزيع المجموعات الأربع بعد القرعة التي جرت ظهر الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة :

المجموعة الأولى : الأهلي المصري - إنجيس الإيفواري - الشرطة البوتسواني - الإسمنت الاثيوبي - الأهلي الليبي .

المجموعة الثانية : سموحة – جيسا جارا الرواندي- جامعة أوغندا - جندميري المدغشقري - الإتحاد المصراتي الليبي .

المجموعة الثالثة : السويحلي الليبي - روكينزو البورندي - ولايتا ديتشا الإثيوبي- السجون الكيني - أسبوار الكونغولي - فاب الكاميروني .

المجموعة الرابعة : الخدمات العامة الكيني - جامعة زيمبابوي - فاج الغيني- مونجازا الكونغولي - نيمو ستار الأوغندي - اساريا الليبي .