قنونو: قواتنا استدرجت المتمردين إلى كمين محكم في النقلية ولقتنهم درسا قاسيا

قنونو: قواتنا استدرجت المتمردين إلى كمين محكم في النقلية ولقتنهم درسا قاسيا

مايو 26, 2019 - 11:49
القسم:

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق عقيد طيار محمد قنونو، إنه بعد 52 يومًا من العدوان على العاصمة من قِبل "المتمردين ومجرمي الحرب"، فإن العاصمة لا زالت العاصمة صامدة،  مضيفا "ولدينا المزيد".

وأوضح قنونو، في إيجاز صحفي , السبت،  أن "طيران العدو واصل الليلة البارحة، عدوانه الغاشم واستهدافه للمرافق العامة والأحياء بالعاصمة طرابلس، بعد جريمة قصفه لمبنى البرلمان الليبي السلطة التشريعية في البلاد، ظنًا منه أنه سينال من عزيمة الرجال، أو يخلخل صفوفهم، لكن الإجابة كانت اليوم على الأرض".

وتابع قنونو، أنه "في فجر العشرين من شهر رمضان المبارك تمكنت قوات الوفاق من استدراج قوات المتمردين، إلى كمين محكم، ومكنتهم من التسلل إلى معسكر النقلية قبل أن تنقض عليهم من الأرض والجو، وتلقنهم درسا قاسيا سيذكره منهم من نجا بجلده".

وأكد قنونو أن قوات الوفاق دمرت المدرعات الأجنبية، بعزيمة الرجال، وغنمت بعضها، قائلاً: "ليعلم الواهمون أن من يحسمون المعارك، هم الرجال، أصحاب الأرض، وليس العتاد الأجنبي، الذي سيظل شاهدًا على غدر الإخوة".

ونوه قنونو إلى أن سلاح الجو، نفذ ثماني طلعات قتالية، استهدفت المدرعات والفلول الهاربة من أرض المعركة، وتمكن من توجيه ضربات مركّزة سهلت من حسم المعركة بنصرٍ مبين.

وأضاف قنونو "لازالت قواتنا في المحور الجنوبي تجوب الصحراء، وتقطع الإمداد على المتمردين أتباع مجرم الحرب حفتر، ووصلت دورياتها إلى منطقة الشويرف حيث مشطتها وقبضت على متورطين في الانقلاب الفاشل".

وجدد قنونو الدعوة لكل المواطنين إلى الابتعاد عن بؤر التوتر، حفاظًا على سلامتهم، والتواصل مع القوات للتنسيق في خروجهم مع المنظمات المعنية.

واختتم قنونو الايجاز الصحفي قائلا  "نؤكد أننا لم نبدأ هذه المعركة، لكننا من سيحدد مكان وزمان نهايتها، وإن يوم النصر لقريب".