الرئاسي يعلن قبول الهدنة بشروط

الرئاسي يعلن قبول الهدنة بشروط

أغسطس 10, 2019 - 11:58
القسم:

أعلن المجلس الرئاسي قبوله الهدنة الانسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك التي أعلن عنها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي في بيان له " تعظيمًا لشعائر الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام المباركة، وحرصًا على تخفيف معاناة المواطنين، وتمكين فرق الخدمات الإنسانية من أداء مهامها للنازحين والمتضررين، ومتابعة فرق الصيانة للأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، ومن بينها أبراج وخطوط الكهرباء، واستجابة لمطالبة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،نعلن القبول بهدنة إنسانية محددة خلال أيام عيد الأضحى المبارك".

وأكد الرئاسي في بيانه بأن قبول الهدنة مرتبط بأربعة ضوابط، هي؛ أن تشمل الهدنة كافة مناطق الاشتباك، بحيث تتوقف تمامًا الرماية المباشرة وغير المباشرة أو أي تقدم للمواقع الحالي، بالإضافة لحظر نشاط الطيران وطيران الاستطلاع في كافة الأجواء، ومن كافة القواعد الجوية التي ينطلق منها.

كما تضمنت الضوابط، عدم استغلال هذه الهدنة لتحرك أي أرتال أو القيام بأي تحشيد، وأن تتولى البعثة الأممية للدعم في ليبيا ضمان تنفيذ اتفاق الهدنة ومراقبة أي خروقات.