السراج يلتقي رئيس وعدد من أعضاء مجلس النواب في لقاء تشاوري

السراج يلتقي رئيس وعدد من أعضاء مجلس النواب في لقاء تشاوري

سبتمبر 04, 2019 - 23:13
القسم:

التقى رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج اليوم الاربعاء رئيس وعدد من أعضاء مجلس النواب وذلك في اطار سلسلة لقاءات التشاور الوطني التي يجريها هذه الايام.

وأشاد السراج في كلمة له بشجاعة النواب الذين انحازوا للوطن، وكسروا حالة الجمود التي تسيطر على اداءه المجلس، ليلعب الدور الوطني المنوط به في مواجهة الازمة الخطيرة الراهنة التي تهدد وحدة الوطن وتماسكه.

وأكد السراج أن اللقاء يأتي لإثراء الحوار الذي بدأ  السبت الماضي  مع النخب والفعاليات السياسية والفكرية والاجتماعية، لصياغة مشروع وطني لمواجهة الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد، ووضع خريطة التحرك نحو الدولة المدنية، بدستورها وهياكلها وعلاقات التكامل والتماس فيما بينها.

وجدد التأكيد على ان العمل السياسي، وجلسات الحوار والتشاور لا تعني التوقف عن مقاومة العدوان ودحره، معتبرا ذلك حق مشروع في الدفاع عن النفس، واصفاً العدوان الواقع على العاصمة بمحاولة لإعادة الساعة إلى الوراء وتحكم شخص مهووس بالسلطة على مقدرات البلاد.

وقال السراج إن ما سيطرحه المجتمعون في هذا اللقاء يشكل مع التصورات السابقة واللاحقة، أساس للتوجه العام، سواء في معالجة الازمة الحالية وسبل تجاوزها، او تحديد المسار نحو الدولة المدنية المنشودة.