ميليشيات حفتر تتصارع على ممتلكات المهجرين في بنغازي

ميليشيات حفتر تتصارع على ممتلكات المهجرين في بنغازي

مارس 02, 2020 - 17:42
القسم:

صراعات علنية بين ميليشيات حفتر في بنغازي تحديدا بين ميليشيات من قبيلة العواقير وأخرى من قبيلة الدرسة والسبب اقتسام ممتلكات المواطنين الذين هجرتهم الميليشيات من بنغازي منذ 2014.


منذ أيام اتهمت قبيلة العواقير خلال اجتماع لها المطلوب دوليا المجرم محمود الورفلي بالاستيلاء بالقوة على قطعة أرض تعود لأحد أبناء القبيلة، حتى ظهر الميليشياوي ناصر القرش وهو من قبيلة الدرسة متهما الميليشياوي خالد بولغيب العقوري بالعمالة لتركيا.


لم يكتفِ الدرسي بهذا الحدّ بل طعن أيضا في نسب قبيلة العواقير وأبدى افتخاره بقبيلته الدرسة محتميا على ما يبدو بصورة حفتر التي وضعها خلفه وبمحمود الورفلي سفاح بنغازي الذي ذكره في حديثه أكثر من مرّة.


ولم يدم صمت الميليشياوي بولغيب طويلا حيث ظهر من ساحة الكيش في بنغازي ليلة البارحة صحبة المجرم عياد الفسي وآخرين من قبيلة العواقير متوعدين القرش وهم يعدّدون جرائهم على ما يبدو لتخويفه.


كل هذه التهديد والوعيد بين الميليشيات في بنغازي وهو ليس الأول ولا الأخير، يفضح أكذوبة الأمن والأمان التي تعيشها المدينة منذ سيطرة ميليشيات حفتر عليها وتهجير نحو ثلث سكانها وتدمير منازلهم أوالاستيلاء عليها في أحسن الأحوال.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر