وزارة العمل تحيي اليوم العالمي للسلامة المهنية تحت شعار "أوقفوا الجائحة من أجل إنقاذ الأرواح"

وزارة العمل تحيي اليوم العالمي للسلامة المهنية تحت شعار "أوقفوا الجائحة من أجل إنقاذ الأرواح"

أبريل 28, 2020 - 15:59
القسم:

يلقي كوفيد-19 بظلاله على فعاليات اليوم العالمي للسلامة المهنية هذا العام, حيث تواجه الحكومات وأرباب العمل تحديا في الحفاظ على تدابير السلامة والصحة في أماكن العمل.

اليوم العالمي للسلامة المهنية 4/28/2020

بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يصادف 28  من شهر أبريل، دعت وزارة العمل والتأهيل كافة القطاعات بالدولة؛ العامة منها والخاصة، للعمل على توفير بيئة آمنة لجميع العاملين.

الوزارة ثمنت في بيان لها اليوم الثلاثاء، جهود العاملين في قطاع الصحة والأجهزة الأمنية على وجه الخصوص، إضافة إلى جهات العمل الأخرى، في جهودهم المبذولة لمكافحة خطر كورونا.

وشكر البيان المواطنين والجالية الأجنبية المقيمة في ليبيا، لتعاونهم والتزامهم بالإجراءات الصادرة من الجهات المختصة في هذا الصدد، رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وما يترتب عليها من آثار.

من جانبه قال وزير العمل والتأهيل المهدي الأمين في كلمة له بالمناسبة، نشرت على صفحة الوزارة بموقع فيسبوك، بأن الاحتفال هذا العام يقام تحت شعار "أوقفوا الجائحة من أجل إنقاذ الأرواح".

وطالب الوزير كافة القطاعات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، والعمل على حماية الموظفين والعمال، بتوفير المعدات الشخصية للحماية، وتطهير وتعقيم أماكن العمل.

كما شدد على ضرورة إجراء زيارات تفتيش لأماكن العمل، للتأكد من خضوعها لبرامج السياسات الوطنية العامة التي خطت في هذا الصدد.