الرئاسي يبحث عودة قوافل الوقود إلى الجنوب من مصراتة

الرئاسي يبحث عودة قوافل الوقود إلى الجنوب من مصراتة

مايو 11, 2020 - 22:10
القسم:

عقد النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان اجتماعا اليوم الإثنين، لبحث المشاكل والصعوبات التي تعيق وصول الوقود وغاز الطهي لبلديات المنطقة الجنوبية، وكيفية تذليلها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووفقا للإدارة التواصل برئاسة الوزراء فقد ضم الاجتماع كل من وكيل وزارة الداخلية العميد خالد مازن، والمدير التنفيذي لجهاز الطب العسكري اللواء عمر البصير، وعضو الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية عبدالحميد اشتيوي، ورئيس وأعضاء المجلس التسييري سبها، ومستشار النائب للشؤون الفنية فرج العماري، ومدير عام المناطق الغربية والجنوبية بشركة البريقة لتسويق النفط خالد أوهيبة، ومدير الإدارة العامة للمبيعات بالشركة سعيد بحير.

وخلص الاجتماع إلى أن تتولى شركة البريقة توفير احتياجات مناطق الجنوب من الوقود والغاز من مستودعي طرابلس ومصراتة بداية من الأسبوع القادم، بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط.

ووفقا لمكتب إعلام رئاسة الوزراء، فإن عمليات النقل ستتم من خلال قوافل تنطلق من مستودع مصراتة، كمرحلة أولى إلى سبها، عن طريق بني وليد، نسمة، الشويرف، الشاطئ.

من جهتها، تعهدت وزارة الداخلية بتأمين قوافل نقل الوقود والغاز، من خلال مديريات الأمن والأجهزة الأمنية التابعة في المناطق والبلديات، بالتنسيق مع شركة البريقة وجهاز الطب العسكري.

كما أبدى المجلس التسييري بسبها استعداده للتعاون مع مجالس الأعيان بالمناطق، لتوفير الأمن والحماية لقوافل نقل الوقود والغاز، عند دخولها بلديات الجنوب، والإشراف على عمليات التوزيع للبلديات لضمان وصولها لمستحقيها.