اللجنة العليا للعالقين تشرع في إعادة الراغبين في العودة من مصر

اللجنة العليا للعالقين تشرع في إعادة الراغبين في العودة من مصر

يونيو 27, 2020 - 16:34
القسم:

قالت اللجنة العليا للعالقين إنها شرعت بالفعل في إعادة المواطنين العالقين بجمهورية مصر، وأوضح  رئيس اللجنة، وكيل الشؤون الفنية بوزارة الخارجية محمود التليسي، أن الإجراءات تمت بالتنسيق مع السفارة الليبية في القاهرة.

وأثنى التليسي على جهود القائمين على السفارة الليبية هناك، وقال إنهم سعوا طوال الأشهر الماضية لتقديم الخدمات ومد يد العون للمواطنين، رغم قلة الإمكانيات.

 ووفقا للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، فقد جرى التنسيق مع المندوبية الليبية بمصر لتقديم عديد التسهيلات، والتعاون مع كل المؤسسات الليبية، لضمان عودة آمنة للمواطنين. 

ونقل مكتب إعلام وزارة الخارجية عن التليسي قوله بأن عملية الحجر في الخارج ستتوقف تماما بداية من 30 يونيو، وأن اللجنة العليا للعالقين اتخذت الإجراءات اللازمة مع بقية المؤسسات، على رأسها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ووزارة الداخلية، للبدء في عملية الحجر الصحي داخل بعض المدن الليبية، حيث ستكون البداية من طرابلس ومصراتة.

هذا وقد وصلت أمس إلى مطار معيتيقة أولى دفعات الليبيين العالقين بجمهورية مصر العربية, على متن طائرتين تحملان قرابة مائتي مواطن, فيما أعلن مطار معيتيقة عن وصول رحلتين اليوم السبت من مطار برج العرب بالاسكندرية, حيث سيخضع القادمون لإجراءات الكشف والحجر الصحي المتعلق بفيروس كورونا.