السراج يبحث مع وزيرة الداخلية الإيطالية التعاون الأمني

السراج يبحث مع وزيرة الداخلية الإيطالية التعاون الأمني

يوليو 16, 2020 - 13:26
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم الخميس بمقر المجلس في طرابلس وزيرة الداخلية الإيطالية "لوتشانا لامورجيزي" التي وصلت إلى طرابلس في وقت سابق رفقة وفد أمني في إطار التشاور والتنسيق بين البلدين.

وبحث الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا، وعدد من ملفات التعاون المشترك ومن أهمها ملف التعاون في مجال الأمن والذي يشمل بناء القدرات الأمنية، وملف الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر والتهريب.

كما تناول الاجتماع الخطوات التمهيدية لعودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا، وكذلك استمرار مساهمة إيطاليا في عملية نزع الألغام من المناطق التي كانت تحت سيطرة المليشيات المعتدية، إلى جانب  موضوع اغلاق المواقع النفطية، والضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط الذي يمثل ثروة الليبيين ومصدر دخلهم.

وحضر الاجتماع عن الجانب الليبي نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير الخارجية  محمد سيالة، ووزيرالداخلية  فتحي باشاغا، ونائب رئيس جهاز الأمن الداخلي اللواء ابراهيم الصادق الشقف، والسفير الليبي لدى الإتحاد الأوروبي عبد الحافظ قدور، ومدير الإدارة الأوروبية بالخارجية حاجي دهان.

كما حضره الوفد المرافق الوزيرة والايطالية يضم السفير الإيطالي لدى ليبيا  جوزيبي بوتشيني، ورئيس الأركان بوزارة الداخلية  ماتيو بيانتيدوزي، ورئيس الشرطة الإيطالية  فرانكو جيرياللي، ومدير رئاسة مجلس الوزراء جيوفاني كارافيلي.