خلافات في غات بسبب زيارة مرتقبة لوفد إيطالي للبلدية

خلافات في غات بسبب زيارة مرتقبة لوفد إيطالي للبلدية

يونيو 28, 2018 - 10:57

شبت خلافات داخل مدينة غات بين المجلس البلدي وما يسمى المجلس الاجتماعي لقبائل ومكونات غات وذلك بسبب زيارة مرتقبة لوفد إيطالي إلى البلدية.

فقد أصدر "المجلس الاجتماعي لقبائل ومكونات غات" - والذي يدين اعضائه بالولاء للنظام الليبي السابق- ، بيانا أعلنوا فيه رفضه لزيارة الوفد الإيطالي للمدينة، واصفا كل من يستقبل الوفد الإيطالي بـ"الخائن والعابث".

ومن جانبه أدان المجلس البلدي غات البيان الصادر عن المجلس الاجتماعي، مؤكدا أن المجلس لا يمثل أهالي المدينة وأعطى لنفسه الصفة دون وجه حق.

وأوضح المجلس البلدي أن زيارة الوفد تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية الصداقة الليبية الإيطالية الموقعة بين البلدين في 30 اغسطس 2008.

وأشار المجلس إلى أن الاتفاقية المذكورة ألزمت الجانب الإيطالي بتنفيذ مشاريع تنموية على المناطق الحدودية الليبية ومساعدة ليبيا في مراقبة الحدود والمساهمة في التنمية المكانية لتلك المناطق ومن بينها غات.

وأعلن المجلس البلدي ترحيبه بالوفد الإيطالي مؤكدا رفضه التام لأي عمل يضر بالمصلحة الوطنية العليا وأنه لا يمكن له كسلطة محلية منتخبة أن يفرط في سيادة الوطن كما يدعي من وصفهم بـ"العابثون" في إشارة للمجلس الاجتماعي.

وحمل المجلس البلدي، ما يسمى "المجلس الاجتماعي للقبائل والمكونات الاجتاعية غات"، مسؤولية أي خرق أمني أثناء تواجد الوفد الإيطالي في المدينة وحتى مغادرته خاصة بعد صدور بيانهم "التحريضي" وفق البيان.