مفوضية الانتخابات تبحث مشروع إصدار بطاقة الناخب الإلكترونية

مفوضية الانتخابات تبحث مشروع إصدار بطاقة الناخب الإلكترونية

سبتمبر 06, 2020 - 22:58
القسم:

المفوضية بحثت مع الفريق المكلف المقترحات المقدمة والتفاصيل الفنية المتعلقة بالتنفيذ

رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات يبحث استصدار بطاقة الناخب الإلكترونية طرابلس 9/6/2020

في إطار مواصلة المباحثات حول مشروع إصدار بطاقة الناخب الإلكترونية، عقدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، اجتماعاً بمقرها في طرابلس، في حضور رئيس المفوضية عماد السايح ومدير إدارة العمليات الصادق الزكار.

وتم خلال الاجتماع استعراض المقترحات المقدمة من فريق العمل المُكلّف، وأهم الميزات المتوفرة في النماذج المتوقعة لشكل الإصدار ومكوناته، والتفاصيل الفنية المتعلقة بالتنفيذ، وفق بيان للمفوضية على صفحتها بموقع "فيسبوك".

وكان المفوضية قد عقدت اجتماعها الأول حول هذا المشروع في نهاية أغسطس المنصرم، ناقشت خلاله التصور العام لمشروع البطاقة باعتبارها وثيقة ذكية تضمن مشاركة الناخب وفق أعلى معايير النزاهة، وفق بيا المفوضية.

وأضافت أن رئيس المفوضية عماد السايح أشار في الاجتماع إلى أن هذا المشروع يأتي في سياق استعدادات المفوضية والرفع من جاهزيتها لإجراء أي عملية انتخابية قادمة. 

وفي تصريحات في هذا السياق، قال رئيس المفوضية في مقابلة صحفية الخميس الماضي، بأن المفوضية غير جاهزة لإجراء الانتخابات بسبب قلة الإمكانيات، وأضاف أنه في حال استمر غياب التمويل فإن المفوضية لن تتمكن من إجراء أي انتخابات، موضحاً أن المفوضية تمر بأزمة تتمثل في عدم قدرتها على إدارة شؤونها العادية بسبب نقص الأموال.