انتشار متسارع لفيروس كورونا بقصر خيار.. وعميد البلدية يدق ناقوس الخطر

انتشار متسارع لفيروس كورونا بقصر خيار.. وعميد البلدية يدق ناقوس الخطر

سبتمبر 13, 2020 - 22:43
القسم:

عميد بلدية قصر خيار أعرب عن قلقه من عدم امتثال المواطنين للإجراءات الوقائية للوباء ما أدى إلى ازدياد الحالات خلال هذه الفترة

أعرب عميد بلدية قصر خيار عمران الباوندي، عن قلقه إزاء الانتشار المتسارع لفيروس كورونا داخل البلدية، وقال إن اللجان المكلفة لم تقصر في عملها وتعمل وفق الإمكانيات المتاحة لها.

وأوضح الباوندي بأن اللجان تبذل قصارى جهدها بحصر الحالات وسحب العيّنات وإرسالها للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومتابعة النتائج أولًا بأول، إلا أن ازدياد الحالات يرجع إلى عدم التزام المواطنين بالتعليمات الاحترازية للوقاية من الوباء.

وأعرب عن قلقه من استمرار البعض في حضور المناسبات الاجتماعية والتزاحم على المحلات التجارية والأسواق، والمحطات والمخابز والعيادات وغيرها، دون المحافظة على ارتداء الكمامات وغسل الأيدي واتباع الإرشادات. 

كما أشاد بدور وزارة الصحّة والعاملين في القطاع واللجان المُكلّفة في البلدية، وبجهودهم في استكمال مركز العزل بالبلدية الذي قَرُبَ الانتهاء منه، حيث سيتمّ استلامه خلال اليومين القادمين.

هذا وقد أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 433 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا أمس السبت، بينهم 292 حالة جديدة و141 حالة مخالطة.