خبيرة ألمانية: اللحوم المدخنة والمشوية على الفحم تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

خبيرة ألمانية: اللحوم المدخنة والمشوية على الفحم تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

سبتمبر 14, 2020 - 09:05
القسم:

الخبيرة بالمركز الألماني لأبحاث السرطان قالت إن اتباع نظام غذائي صحي متوازن- يمكن أن يخفض احتمالية الإصابة بأحد السرطانات الأكثر انتشارا، مثل سرطان الثدي أو القولون

قالت مديرة خدمة معلومات السرطان بالمركز الألماني لأبحاث السرطان، سوزانه فيغ-ريمرز بأن استهلاك اللحوم وطرق إعدادها قد ترفع من نسبة خطر الإصابة بالسرطان.

وأضافت الخبيرة الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، بمناسبة "الأسبوع الوطني للوقاية من السرطان" الذي يأتي يوم 14 - 18  سبتمبر، بأن اللحوم الحمراء المملحة والمدخنة، كذلك المحمرة بدرجة كبيرة، أو المشوية على الفحم، كلها تحتوي على مواد مثيرة للسرطان.

ونصحت فيغ-ريمرز أنه من الأفضل شوي اللحوم حتى تكتسب لونا ذهبيا وملمسا طريا، بدلا من اكتسابها اللون البني الغامق، مشيرة أن استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة لا ينبغي أن يزيد على 500 غرام أسبوعيا، في حين أن استهلاك اللحوم الدواجن والأسماك لا بأس به.

وذكرت أن حوالي 40% من حالات الإصابة بالسرطان في البلاد ترجع إلى نمط الحياة غير الصحي، إذ أن التغذية غير السليمة مسؤولة عما يتراوح بين 5 و8% من الإصابات الجديدة، في حين اتباع نظام غذائي صحي متوازن- يمكن أن يخفض احتمالية الإصابة بأحد السرطانات الأكثر انتشارا، مثل سرطان الثدي أو القولون.

وتناولت خبيرة المركز الألماني السمنة على وجه الخصوص، وقالت إنها  تتسبب في نمو الخلايا بسبب الالتهابات في الجسم، ونوهت إلى أن عصائر الفاكهة هي الأخرى قد تحتوي على سعرات حرارية مفرطة، كغيرها من المشروبات الغازية، حاثة الجمهور على استبدال هذه الأنواع من المشروبات بالمياه الفوارة  أو الشاي.