انطلاق منتدى استراتيجيات تقنية المعلومات و الاتصال في ليبيا

انطلاق منتدى استراتيجيات تقنية المعلومات و الاتصال في ليبيا

ديسمبر 14, 2020 - 12:56

ويستعرض المنتدى على مدى يومين  آخر ما استجد في تقنية المعلومات، وعلى رأسها تقنيات الجيل الخامس 5G

انطلقت أمس الأحد، فعاليات منتدى استراتيجية قطاع الاتصالات، وتقنية المعلومات في ليبيا 2021، بحضور كبرى شركات الاتصالات، وتقنية المعلومات، وهي إريكسون (Ericsson)، وهواوي (Huawei)، ونوكيا (Nokia)، وزيد تي أي (ZTE)، وريتليت (Retelit).

وقالت الشركة القابضة للاتصالات، إن المنتدى يهدف إلى تنمية وتطوير ورفع كفاءة قطاع الاتصالات والتقنية في ليبيا، ومواكبة ما وصلت إليه الشركات العالمية في هذا المجال، وفتح آفاق جديدة، لخلق بيئة تقنية، جاذبة للاستثمار الخارجي.

واستعرضت الشركات المشاركة، خلال المنتدى، الذي يستمر ليومين، آخر ما استجد في تقنية المعلومات، وعلى رأسها تقنيات الجيل الخامس 5G، الذي يتيح الحصول على إنترنت فائق السرعة، ما يعني، سرعة استجابة التطبيقات على الشبكة العنكبوتية.

وتم الإعلان عن مجموعة مبادرات، لتطوير البنية التحتية، وخدمات الاتصالات، وتحسين سرعة الإنترنت، والتحول الرقمي، والخدمات الحكومية الإلكترونية، والتدريب والتطوير المهني، في مجال الاتصالات والتقنية، خلال الثلاث سنوات القادمة.  

وأكد كبار مسؤولي هذه الشركات العالمية، التزامهم الكامل، للعمل مع الشركة القابضة للاتصالات وشركاتها، لتنفيذ المشاريع، التي من شأنها تحقيق استراتيجية تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا.

واعتبر  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات، فيصل قرقاب، المنتدى، خطوة نحو رجوع الشركات العالمية للعمل في كافة أنحاء ليبيا، ما سيسهم في تحفيز الاقتصاد الوطني، ويفتح فرص عمل وشراكة مع القطاع الخاص، على حد قوله.