باتيلي يُوجّه رسالة لليبيّين بمناسبة رمضان

باتيلي يُوجّه رسالة لليبيّين بمناسبة رمضان

مارس 22, 2023 - 21:58
القسم:

باتيلي شدّد على أن "الحل الوحيد لتحقيق هذا الأمل هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة هذا العام، تعيد الشرعية للمؤسسات وتضع البلاد على طريق التعافي والنمو والرخاء"

دعا الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، جميع الأطراف في ليبيا إلى ضرورة تعزيز الحوار ووحدة الصف والسلام.

وأضاف باتيلي في كلمة له بمناسبة حلول شهر رمضان "أتمنّى أن يستلهم الليبيّون من شهر رمضان قيم التسامح والتجرّد من الاعتبارات الذاتيّة، وتقديم التنازلات والاجتماع على كلمة واحدة من أجل ليبيا وشعبها، وأرجو من الله أن يُعيد الشهر الفضيل على الجميع بالخير واليمن والبركات".

وقال باتيلي "إن شهر رمضان يحل هذا العام، وسط ترقب الليبيات والليبيين المستقبل بخشية في ظل استمرار الأزمة السياسية"، مُعبِّرًا عن أمله في أن "يتوافق القادة السياسيون على حل وطني يُجنب البلاد مزيداً من الانقسام وانعدام الاستقرار، ويمضي بها نحو برّ الأمان".

وشدّد على أن "الحل الوحيد لتحقيق هذا الأمل هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة هذا العام، تعيد الشرعية للمؤسسات وتضع البلاد على طريق التعافي والنمو والرخاء".

واستذكر المبعوث الأممي في كلمته "الذين سيقضون رمضان بعيدًا عن ديارهم وأهلهم، إما بسبب اضطرارهم للنزوح، أو خوفًا على سلامتهم، أو اعتقالهم خارج إطار القانون".

يُشار إلى أن يوم غدٍ الخميس هو أول أيام شهر رمضان المُبارك في ليبيا، حسب ما أعلنته دار الإفتاء الليبية.