نوفمبر 2020

وزارة الدفاع التركية تدرّب أكثر من 2300 جندي ليبي

نوفمبر 30, 2020 - 20:34
القسم:

قالت المتحدثة  باسم وزارة الدفاع التركية بينار كارا، إن جيش بلادها أكمل تدريب أكثر 2300 جندي ليبي، بينما يقوم حاليا بتدريب 264 جنديا إضافيا.
 

وأضافت كارا في مؤتمر صحفي، الأحد أن تركيا تدخلت في ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة وفقا للقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.
 

أوبك: ارتفاع إنتاج نوفمبر مدفوعا بالخام الليبي

نوفمبر 30, 2020 - 20:01
القسم:

ارتفع إنتاج نفط أوبك في نوفمبر إلى 750 ألف برميل على أساس شهري، إلى 25.31 مليون برميل.
 

وأرجعت وكالة "رويترز" هذا الارتفاع الملحوظ إلى زيادة إمدادات الإنتاج من ليبيا.
 

وأضافت الوكالة أن أوبك تعتزم تمديد تخفيضات إنتاج النفط القائمة ابتداء من شهر يناير المقبل لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.
 

بومطاري: الإفراج عن المرتبات سيتم في ديسمبر

نوفمبر 30, 2020 - 19:35
القسم:

قال وزير المالية والاقتصاد فرج بومطاري، إن موعد الإفراج عن المرتبات سيكون في شهر ديسمبر المقبل.
 

وأضاف بومطاري في بث مباشر على "فيسبوك" الأحد أن جلّ الإفراجات جاهزة، ومدرجة في منظومة الرقم الوطني، حيث ستحال القيم المالية الخاصة بها في الشهر ذاته.
 

السراج يبحث إمكانية دعم "إيني" لقطاع الكهرباء

نوفمبر 30, 2020 - 19:03
القسم:

استعرض رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ، مع وفد من شركة إيني الايطالية للنفط و الغاز ، مشاريع الشركة في ليبيا وإمكانية فتح آفاق جديدة للاستثمار للمساهمة في انعاش الاقتصاد الليبي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين بطرابلس ضم المدير التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي، ومدير عام للموارد الطبيعية إليساندرو بوليتي، ومدير العلاقات لابو بيستلي، بحضور رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

الكبير يناقش مع سفير تونس عددا من المسائل الاقتصادية و المالية

نوفمبر 30, 2020 - 18:07
القسم:

ذكر مصرف ليبيا المركزي أن محافظ المصرف "الصديق الكبير" بحث مع سفير تونس لدى ليبيا "الأسعد العجيلي" عددا من المسائل الاقتصادية والمالية ذات الاهتمام المشترك بما يُعزز علاقات الأخوة والصداقة بين الشعبين في كلا البلدين

وأوضح المصرف عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أن ذلك جاء خلال استقبال الكبير بمكتبه اليوم الاثنين السفير التونسي رفقه القنصل العام التونسي "توفيق أبو القاسم".

البكوش يتوقع وصول لقاح كورونا مطلع العام

نوفمبر 30, 2020 - 17:37
القسم:

قال رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا ، خليفة البكوش، إن من المتوقع وصول ما يقرب من مليوني جرعة لقاح كورونا المتعاقد عليه من تجمع "كوفاكس" خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، موضحا ان ذلك يعتمد على منظمة الصحة العالمية.

وأوضح البكوش، في تصريحات إعلامية ، أنه قبل وصول اللقاح إلى ليبيا، سيكون جُرب في أمريكا وبريطانيا وألمانيا، وبالتالي سيكون آمنا، مضيفا أنه سيتم تجريبه على أعمار استيطان الفيروس، مثل كبار السن والعاملين في المستشفيات، وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل وغيرها.

باشاغا يبحث مع السفير التونسي تسهيل حركة العبور بمعبر رأس اجدير

نوفمبر 30, 2020 - 16:44
القسم:

استعرض وزير الداخلية ، فتحي باشاغا ، مع سفير تونس لدى ليبيا الأسعد العجيلي الاشكاليات الحاصلة بمعبر رأس جدير الحدودي و سبل حلحلتها وأوجه الدعم الأمني الذي يضمن تسهيل إجراءات حركة العبور.

كما ناقش الطرفان خلال لقاء عقد بطرابلس ، سبل التعاون بين البلدين والتأكيد على الترابط بين الدولتين الشقيقتين, والدور الإيجابي لتونس في دعم المسار السياسي والحوار الليبي.

وأعرب السفير التونسي عن سعادة بلاده بنجاح اجتماعات لجنة 5+5 العسكرية بما يعزز الاستقرار الامني.

المستشفى الجامعي ينعي "فني أشعه" توفي متأثرا بكورونا

نوفمبر 30, 2020 - 14:38
القسم:

نعى المستشفى الجامعي طرابلس فني الأشعة العلاجية " أبوبكر عبدالسيد أبوالعزوم"، الذي توفاه الأجل ، السبت ، بعد معاناة مع المرض اثر إصابته بفيروس " كورونا" .

وأشار المستشفى في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك بأن الفقيد يعتبر من العناصر المشهود لها بالكفاءة والمهنية في مجال تخصصه ويحظى بحب واحترام الزملاء والمترددين من المرضى على قسم الأشعة العلاجية طيلة حياته العملية إلى أن توفاه الأجل.

المشيشي: تونس قررت الإبقاء على الحدود مع ليبيا والجزائر مفتوحة مهما كانت الظروف

نوفمبر 30, 2020 - 14:34
القسم:

أكد رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي ، أن تونس قررت الإبقاء على الحدود مع ليبيا والجزائر مفتوحة مهما كانت الظروف.

وذكرت قناة "نسمة" أمس الأحد أن المشيشي أعتبر أن مصير تونس وليبيا والجزائر هو مصير مشترك.

تصريحات المشيشي  خلال جاءت الجلسة العامة للبرلمان التونسي المخصصة للنظر في مشروع ميزانية الدولة ومشروع الميزان الإقتصادي ومشروع قانون المالية لسنة 2021.

عضو مجلس النواب السباعي: اجتماع غدامس قد لا يحقق سقف الطموحات

نوفمبر 30, 2020 - 13:35
القسم:

أكد عضو مجلس النواب علي السباعي بأن الجلسات التشاورية للأطراف الليبية ستعقد في مدينة غدامس خلال هذا الأسبوع أو مع بداية الأسبوع المقبل.

وأشار السباعي في تسجيل مصور على وجود إجماع بين النواب الموفدين إلى طنجة، على إنجاح المجلس وعلى الإصلاح، وضرورة أن لا يكون مجلس النواب تحت سيطرة أي جهة، وأن يأمن فيه النواب على أنفسهم من القتل أو الإكراه على اتخاذ القرارات.

وأضاف السباعي بأن ما جرى منذ عام 2011 دفع الكثيرين إلى مراجعة مواقفهم والبحث عن مخرج للأزمة، واصفا إياها بالأزمة الكبيرة، "وأعظمها الأيادي الخارجية".

شركة الخليج العربي: تشغيل معمل التصريف بمسلة سيحد من التلوث البيئي

نوفمبر 30, 2020 - 12:36
القسم:

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط عن تشغيل معمل تصريف المياه بحقل مسلة، يوم الجمعة الماضية، وأكدت أن تشغيل المعمل سيكون له أثر إيجابي فى الحد من التلوث البيئي.

وأشارت الشركة في منشور لها على صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم الإثنين، أنها أجرت الثلاثاء الماضي عملية تجريبية تمهيدا لتشغيل المعمل، 

هيئة الثقافة تبحث مع القنصل التركي تذليل الصعوبات لإيفاد شباب للتدريب

نوفمبر 30, 2020 - 12:04
القسم:

بحث رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن فرج اونيس مع القنصل العام للجمهورية التركية تسهيل إجراءات التأشيرة لعدد من الموظفين والشباب، الذين تعمل الهيئة على تدريبهم وتأهيلهم ضمن خطتها السنوية للعام 2021 ميلادي.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الهيئة للقنصل التركي  صباح أمس الأحد، رفقة محمد عبداللطيف المدولي مدير إدارة الإعلام والتواصل بالهيئة وعدد من موظفي إدارة الإعلام، لبحث تقوية التحالف الاستراتيجي بين البلدين على كافة الأصعدة، بحسب ما أفادت به هيئة الثقافة على صفحتها بموقع "فيسبوك".

الصفحات