السراج يصل اسطنبول على رأس وفد حكومي رفيع

السراج يصل اسطنبول على رأس وفد حكومي رفيع

أكتوبر 05, 2020 - 10:42
القسم:

الزيارة تناولت التطورات الأخيرة على الساحة الليبية والعلاقات الثنائية بين البلدين

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج رفقة الرئيس التركي في قصر وحيد الدين باسطنبول 10/4/2020

وصل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى تركيا على رأس وفد حكومي موسع، ضم وزير خارجيته والداخلية والدفاع والمالية والتخطيط، بالإضافة إلى مستشار الرئيس للأمن القومي.

وعقد الجانبان اجتماعا مغلقا بقصر وحيد الدين باسطنبول، في حين ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الزيارة تأتي في إطار عملية التشاور والتنسيق وتبادل الآراء بين البلدين.

وجدد الجانبان  خلال المحادثات التي استمرت لساعتين، التأكيد على الحل السياسي للأزمة الليبية، في إطار مخرجات مؤتمر برلين، كما بحثا التعاون الأمني والعسكري في مجال بناء القدرات، إلى جانب مكافحة الإرهاب.

من جهته، أكد السراج أنه في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الوفاق لتحقيق السلام على كامل التراب الليبي، فإنها ستواصل رفع درجة الاستعداد والتأهب، لمواجهة أي طارئ، مستفيدين في ذلك من التجارب السابقة.

وعلى صعيد آخر، اتفق الجانبان على توسيع آفاق التعاون في المرحلة القادمة، ليشمل مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية، بما فيها عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة في ليبيا، مع إعطاء الأولوية للشركات المتخصصة في القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها الكهرباء والصحة.

هذا وقد أعلن السراج في وقت سابق نيته تسليم السلطة نهاية أكتوبر الجاري، في حين أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية أن العلاقات بما فيها الاتفاقيات الموقعة مع ليبيا لن تتأثر بتنحي السراج، لأنها وقعت مع حكومة وليست مع أشخاص، وفق قوله.