وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون أمنية في باريس

وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون أمنية في باريس

نوفمبر 18, 2020 - 20:33
القسم:

جاء ذلك خلال زيارة باشاغا إلى باريس اليوم الأربعاء

وقع وزير الداخلية فتحي باشاغا مذكرة تفاهم على تعزيز التعاون بين الوزارة وإحدى المؤسسات الأمنية الفرنسية.

جاء ذلك خلال زيارة بشاغا إلى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأربعاء، بحسب بيان لوزارة الداخلية الليبية.

وتشمل المذكرة المبرمة بين الجانبين، التعاون في مجال تطوير النظم البيوميترية في سبيل تدشين أنظمة هوية باروميترية، للتجهيز لمتطلبات الانتخابات والأغراض الأمنية الأخرى.

كما أجرى باشاغا والوفد المرافق له بالعاصمة الفرنسية عدة اجتماعات مع مسؤولين بالمؤسسات الأمنية المتخصصة في تحديد الهوية البايومترية لأغراض أمنية ومدنية، وبحث فُرَصَ عقد شراكات ثنائية مع هذه المؤسسات.

وتناولت الاجتماعات تدشين أنظمة مراقبة فيديو حساسة ومتقدمة للمدن، توفر معالجة ذكية، وتسمح بتدخلات أسرع، وأفضل استهدافا، واكتشافا سريعاً للتهديدات، وربط أقوى مع السكان، وفق إعلام الداخلية.

وكانت الوزارة قد أشارت في بيان لها صباح اليوم الأربعاء أن زيارة باشاغا إلى باريس جاءت بناء على دعوة من السلطات الرسمية الفرنسية للتباحث مع القيادات الأمنية والسياسية هناك واللقاء بمجموعة من الشركات المتخصصة في المجالات الأمنية.

وأشار المكتب الإعلامي للوزارة أن الزيارة تأتي لتعزيز التعاون المشترك على الصعيد الأمني بين دولة ليبيا وفرنسا، خصوصاً في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بالإضافة إلى توفير التدريب في عديد التخصصات ذات العلاقة بالعمل الأمني.