اتحاد الكرة يضبط مواعيد انطلاق الدوري العام

اتحاد الكرة يضبط مواعيد انطلاق الدوري العام

يناير 11, 2021 - 22:15
القسم:

الموسم سيبدأ بنفس الفرق الأربع والعشرين التي خاضت أخر موسم لعب 2019/2018 والذي توقف بسبب الحرب على طرابلس

صورة من مباراة الوحدة والمحلة تحضيراً للموسم الجديد

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم السبت، عن تثبيت موعد انطلاق بطولة الدوري الليبي للموسم الجديد 2021/2020.

وأكد عضو لجنة المسابقات، حسين البوسيفي، في تصريحات إعلامية، أن البطولة ستنطلق في الخامس والعشرين من يناير الجاري، بمشاركة 24 فريقاً هي عدد الفرق التي شاركت في آخر نسخة من الدوري موسم 2019/2018 والتي توقفت بسبب العدوان على طرابلس مطلع إبريل من عام 2019، حيث تم الإبقاء على نفس الصيغة السابقة بمجموعتين تحتوي الواحدة على إثني عشر فريقاً.

وأسفرت قرعة منافسات الدوري العام، والتي أجريت الخميس الماضي، عن وقوع ديربي العاصمة بين الأهلي والاتحاد ضمن الجولة الثامنة، فيما سيلعب ديربي بنغازي بين النصر والأهلي في الجولة الثالثة، في حين ستشهد الجولة الثانية ديربي مدينة مصراتة بين السويحلي والاتحاد المصراتي.

وكشف "البوسيفي" أن نظام البطولة يقضي بلعب منافسات المرحلة الأولى من ذهاب إياب على أكثر من 15 ملعباً، اعتمدت بعد تقرير لجنة الكشف عن الملاعب، بحيث يتأهل الفريقان اللذان يحتلان المركز الأول والثاني من كل مجموعة للمربع النهائي، الذي سيلعب بطريقة اختصارية (الأول مع الثاني في المجموعة الأخرى والعكس)، ليتأهل فريقان للنهائي الذان سيلعبان المباراة النهائية لتحديد البطل في ملعب سيحدد لاحقاً، فيما ستحدد المنافسات دورة رباعية بين الفريقين الأخيرين من كل مجموعة لتحديد فريقين سيهبطان للدرجة الأدنى.

جدير بالذكر أن البطولة ستنطلق منقوصة من مباريات الأندية التي لديها ثلاثة لاعبين فأكثر ضمن منتخب المحليين الذي سيشارك في منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي ستنطلق بالكاميرون في السادس عشر من الشهر الجاري.