وسائل اعلام محلية و دولية تؤكد أن حفتر نقل للعناية المركز بالمستشفى العسكري الفرنسي بعد إصابته بجلطة دماغية وحالته غير مستقرة

وسائل اعلام محلية و دولية تؤكد أن حفتر نقل للعناية المركز بالمستشفى العسكري الفرنسي بعد إصابته بجلطة دماغية وحالته غير مستقرة

أبريل 11, 2018 - 22:46
القسم:

تناقلت مصادر إعلامية محلية ودولية خبر إصابة قائد ما يعرف بقوات الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر بجلطة دماغية، نقل على أثرها للعناية المركزة.

وذكرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية أن خليفة حفتر يعاني نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وقالت الصحيفة إن مصادرها أكدت تعرض حفتر لوعكة صحية وإنه كان من المفترض أن يخضع للعلاج في أحد المستشفيات الأردنية قبل أن ينقل إلى فرنسا للعناية العاجلة.

وأكدت مصادر إعلامية إيطالية أن حفتر يتلقى العلاج في مستشفى «فال دو غراس» العسكري في باريس، وحالته الصحية غير مستقرة.

ونقل الصحفي الفرنسي “إيجو فانسو” عن مصادر مؤكدة أن حفتر وصل، الثلاثاء، إلى المستشفى العسكري بفرنسا مصابا بنزيف في الدماغ، وحالته خطرة.

و ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية أن مصادر أكدت لها تعرض قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر لجلطة دماغية ما استلزم تدخلا طبيا سريعا ونقله من عمان إلى باريس.

كما ذكرت صحيفة "لا اكسبريس" الفرنسية، نقلاً عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن حفتر دخل إلى مصحة "فال دوقراس" الفرنسية لتلقي العلاج.

من جهته قال قناة مراسل فرنسا 24 في طرابلس إن خليفة حفتر نقل من بنغازي إلى الأردن عبر مطار بنينا الدولي رغم إغلاقه بسبب سوء حالته الصحية، كما تم نقله من الأردن إلى باريس لتلقي العلاج.

وذكر موقع "عين ليبيا" المحلي، اليوم الأربعاء، أن حفتر، بعد استعادة وعيه ليلة البارحة، دخل في غيبوبة من جديد.

وكان آخر ظهور مؤكد لحفتر في الـ 26 من الشهر الماضي، أي منذ خمسة عشر يوما، عندما أجرى لقاء مع سفير بريطانيا فرانك بيكر في منطقة الرجمة.

واقتصر ظهور حفتر إعلاميا على صورة نشرت في نهاية الشهر الماضي، أي منذ نحو عشرة أيام، عندما نشر مكتب الإعلام التابع له صورة قال إنها للقاء أجراه خليفة حفتر في مكتبه بالقيادة العامة في منطقة الرجمة، التي تبعد 15 كيلومترا عن بنغازي، مع وفد من المجلس الاجتماعي ومشائخ وأعيان مدينة المرج، الذين جاؤوا لتجديد الدعم للقوات الموالية لخليفة حفتر في حربها، بحسب ما نشره مكتب الإعلام التابع لعملية الكرامة.

وما يعزز فرضية إصابة حفتر بوعكة صحية ما جرى بثه في وسائل الإعلام الموالية لعملية الكرامة والممولة من الإمارات في اليوم نفسه، حيث بثّ مقطع فيديو لزيارة قام بها قائد عملية الكرامة خليفة حفتر إلى بلدة عين مارة القريبة من مدينة درنة شرق ليبيا.

وأكد مصدر أمني مسؤول حينها أن هذه الزيارة قديمة جرت في شهر أغسطس الماضي، مستدلا بما نشرته صفحات ومواقع تابعة لعملية الكرامة حينها عن الزيارة.