المنقوش والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان ءاخر تطورات الشأن الليبي

المنقوش والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان ءاخر تطورات الشأن الليبي

مايو 18, 2021 - 10:51
القسم:

المنقوش وخلال اتصال هاتفي بالأمين عام تندد بالجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

صورة من الأرشيف

أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة "نجلاء المنقوش" اتصالا هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيرش" ؛ لمناقشة آخر تطورات الوضع في ليبيا .

وبحسب مأفادته وزارة الخارجية فقد تناولت المكالمة كل ما يتعلق بتنفيذ بنود خارطة الطريق ، ودعم الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ، وتنفيذ النتائج التي توصلت إليها اللجنة العسكرية المشتركة ، والمساعدة في برامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج وإصلاح القطاع الأمني.

كما عبرت المنقوش عن تطلع حكومة الوحدة الوطنية إلى العمل عن كثب مع المبعوث الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "يان كوبيش" وفريق البعثة، من أجل الوفاء بجميع الالتزامات المنصوص عليها في خارطة طريق الحوار الليبي وقرارات الأمم المتحدة ، مطالبة الأمين العام ببحث جميع وكالات الأمم المتحدة على العودة إلى ليبيا .

 من جانب آخر بحثت الوزيرة مع الأمين العام القضايا الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينة وما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات من قبل سلطات الاحتلال ، معبرة عن إدانة دولة ليبيا للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني ، والاعتداء على المساجد المقدسة والأحياء السكنية وخاصة حي الشيخ جراح ، مطالبة الأمم المتحدة والمفوضية الدولية بتحرك قوي لوقف العدوان على غزة حيث يتعرض الأبرياء للقتل ، مؤكدة تأييد ليبيا لكل محادثات السلام التي تؤدي إلى حل عادل وعدالة لشعب فلسطين .