يد الأهلي طرابلس تضيف لقب الكأس لبطولة الدوري

يد الأهلي طرابلس تضيف لقب الكأس لبطولة الدوري

يوليو 14, 2021 - 16:37
القسم:

من تتويج يد الأهلي طرابلس باللقب الثالث (صفحة النادي الأهلي طرابلس)

توج فريق النادي الأهلي طرابلس لكرة اليد بلقب كأس ليبيا للمرة الثالثة، محققاً ثنائية الدوري والكأس للمرة الثانية في تاريخه.

وجاء التتويج عقب فوز اليد الأهلاوية على منافستها لهذا الموسم، الهلال، بنتيجة (29-22)، بعد نهاية الشوط الأول بتقدم أهلاوي أيضاً وبنتيجة (13-9)، ليحقق الفريق فوزه الثاني على منافسه الهلال في خلال ثلاثة أيام، بعد أن هزمه في نهائي بطولة الدوري على أرضية ذات القاعة المغطاة بمدينة مصراتة.

وأكد الأهلي طرابلس قوته لهذا الموسم، رغم أنه خاض المباراة بدون محترفه التونسي صبحي سعيد، بسبب لوائح المسابقة التي تمنع مشاركة اللاعبين المحترفين على عكس بطولة الدوري، حيث فرض سيطرته على كامل ردهات اللقاء بفضل قوة وخبرة لاعبيه المحليين، على رأسهم أفضل لاعب في الدوري، رجب الشوشان، ولاعب الدائرة أسامة البدري، والجناح عبدالله افتيتة، و ربيع الحر، وتصديات حارس المرمى وسام الزاوي، رغم محاولات لاعبي الهلال لمجاراة النسق القوي.

يذكر أن يد الأهلي طرابلس كانت قد حققت الثنائية الأولى عام 2005 عندما حقق أخر بطولتين له آنذاك،وانتظر 16 عاماً ليعتلي مرة أخرى منصات التتويج، بتحقيقه للبطولة العاشرة والكأس الثالثة.