الجرندي يستنكر تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية حول بلاده

الجرندي يستنكر تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية حول بلاده

أغسطس 31, 2021 - 18:18
القسم:

جاءت تصريحات الدبيبة في كلمة مطولة له عن الأوضاع في البلاد قبل ثلاثة أيام، عقَّب خلالها على اتهامات تونسية، غير رسمية، بتسلل إرهابيين إليها، موضحاً أن ليبيا لم تكن يوماً منبعاً لتصدير الإرهاب، بل تسللوا إليها عن طريق بعض دول الجوار والتي من بينهم تونس.

استنكر وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، والتي قال فيها أن هناك إرهابيين دخلوا ليبيا عن طريق تونس.

وأعرب الجرندي خلال لقاء مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش بالجزائر أمس الإثنين، عن رفض بلاده لهذه التصريحات، مؤكداً أن استقرار ليبيا من استقرار تونس.

وجاءت تصريحات الدبيبة في كلمة مطولة له عن الأوضاع في البلاد قبل ثلاثة أيام، عقَّب خلالها على اتهامات تونسية، غير رسمية، بتسلل إرهابيين إليها، موضحاً أن ليبيا لم تكن يوماً منبعاً لتصدير الإرهاب، بل تسللوا إليها عن طريق بعض دول الجوار والتي من بينهم تونس.

وكانت وسائل إعلام تونسية وليبية مدعومة من الإمارات، قد روجت لأخبار تفيد بأن إرهابيين تسللوا من ليبيا إلى تونس، وأن قاعدة الوطية بالغرب الليبي تحتضن إرهابيين تدربهم تركيا بهدف زعزعة الأمن بتونس.

من جانبه أوضح رئيس الحكومة في تغريدة له اليوم الثلاثاء، أن ليبيا تعاني من مشكلة الإرهاب كما تعاني منها تونس، مؤكداً أن ما وصفها بالادعاءات المغلوطة بشأن الأوضاع الأمنية بين البلدين لن تؤثر سلباً في العلاقات الأخوية بينهما.

وسوم: 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر