باتيلي يصل العاصمة طرابلس لبدء مهامه رسمياً

باتيلي يصل العاصمة طرابلس لبدء مهامه رسمياً

أكتوبر 14, 2022 - 22:11
القسم:

باتيلي عُيّن مبعوثاً للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم لدى ليبيا في سبتمبر الماضي

وصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم لدى ليبيا عبد الله باتيلي إلى العاصمة طرابلس الجمعة، لبدء مهام عمله رسمياً.

وقال باتيلي في بيان نشرته البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني، إن استعادة العملية الانتخابية كفيلة بتعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار وتجديد شرعية المؤسسات في البلاد.

وأوضح المبعوث الجديد أن أولويته تتمثل في تحديد مسار توافقي يفضي إلى تنظيم انتخابات وطنية شاملة وذات مصداقية في أقرب فرصة ممكنة بالاستناد إلى إطار دستوري متين، حسب البيان.

وأشار باتيلي إلى أن الأمم المتحدة ملتزمة بدعمها لليبيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة، مؤكداً أنه لا بد من احترام إرادة الملايين من الليبيين الذين سجلوا للتصويت في الانتخابات.

وأضاف باتيلي أنه سيتواصل خلال الأيام المقبلة، مع جميع الأطراف الليبية في عموم البلاد قبل كل شيء، بمن فيهم المجتمع المدني والنساء والشباب، للاستماع إلى آرائهم بخصوص الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية ومعرفة رُؤاهم بالنسبة لمستقبل بلادهم.

وكان باتيلي قد عُيّن مبعوثاً للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم لدى ليبيا في سبتمبر الماضي، خلفاً ليان كوبيش الذي عين بالمنصب في ديسمبر 2020، واستقال في نوفمبر  2021.