انطلاق فعاليات ملتقى ليبيا الدولي للتأمين

انطلاق فعاليات ملتقى ليبيا الدولي للتأمين

ديسمبر 06, 2022 - 18:51
القسم:

الحويج افتتح المعرض المصاحب للملتقى بحضور وزيري النفط والغاز والتربية والتعليم، وأمين عام الاتحاد الليبي للتأمين، وأمين عام الاتحاد العربي للتأمين، ونائب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين

انطلقت في العاصمة طرابلس الثلاثاء، فعاليات ملتقى ليبيا الدولي للتأمين في دورته الثالثة برعاية ومشاركة وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، تحت شعار (التأمين التكافلي في ليبيا الواقع والآفاق).

وتركزت محاور الملتقى في يومه الأول، حول التأصيل الفقهي والخلفية التاريخية للتأمين التكافلي، والتعريف بالفائض التأميني والعناصر المؤثرة ومعايير التوزيع، إلى جانب التعريف بهيئة الرقابة الشرعية ودورها في شركات التأمين التكافلي والتحديات التي تواجهها.

كما جرى استعراض تجارب بعض الدول في التأمين التكافلي والمعايير الدولية في محاسبة التأمين التكافلي بين الواقع والمستجدات، حسب بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة.

وافتتح الحويج المعرض المصاحب للملتقى بحضور وزيري النفط والغاز والتربية والتعليم، وأمين عام الاتحاد الليبي للتأمين، وأمين عام الاتحاد العربي للتأمين، ونائب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين.

وتُشارك في الملتقى الذي يستمر ليومين جهات عدّة منها هيئة الإشراف على التأمين، والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، وعدد من شركات التأمين وتقنية المعلومات، إضافة إلى المؤسسات الصحية العاملة في خدمات التأمين الصحي.