اختتام دراسة تمهيدية لـ "الشارة الخشبية" بمفوضية كشاف وادي الحياة  

اختتام دراسة تمهيدية لـ "الشارة الخشبية" بمفوضية كشاف وادي الحياة  

أكتوبر 27, 2018 - 18:21
القسم:

اختتمت، بمنتزه قرية تكركيبة السياحي جنوب ليبيا، أمس الجمعة، فعاليات الدارسة التمهيدية للشارة الخشبية لمفوضية وادي الحياة للكشافة والمرشدات 

وشارك في الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية التي أقيمت خلال الفترة من21 إلى 26 الجاري، 45 كشافا من مختلف مفوضيات الجنوب اضافه إلى كشافين اثنين من مفوضية زليتن .

وشهدت الدراسة حضور عدد  قادة ومساعدين التدريب بكشاف ليبيا والجهاز القيادي بالدراسة التي احتوت علي العديد من الجلسات التدريبية المكثفة حسب الحقيبة التدريبية المعد لها التي تناسب احتياجات القادة المشاركين لتأهلهم.

وحضر حفل الاختتام الذي اقيم بالمناسبة مفوض عام المفوضين العامين للكشاف بوادي الحياة والشاطئ وقدامى الكشافين المرافق له ومختار محلة تكركيبة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في ختام الدراسة على ضرورة تجديد مثل هذه التجمعات وتم انزال مراسم حفظ العلم الكشفي ونشيد اللقاء المتعارف عليه نهاية كل حدث كشفي

والشارة الخشبية هي مصطلح يعبر عن دورة مفتوحة لقادة الوحدات والشباب الذين لم يمروا بدراسة تكوينية، والجوالة الذين يرغبون في قيادة وحدة وهدفها الأساسي هو التعريف بالحركة الكشفية .

وتقع قرية تكركيبة جنوب ليبيا ضمن مناطق وادي الحياة ويبلغ سكانها تقريبا 2000 نسمة، وتعتبر القرية المدخل الرئيسي لبحيرة قبرعون السياحية الشهيرة.