كشف أكثر من 800 حالة تزوير للرقم الوطني في بنغازي

كشف أكثر من 800 حالة تزوير للرقم الوطني في بنغازي

أكتوبر 28, 2018 - 11:29
القسم:

قال رئيس مباحث مصلحة الأحوال المدنية فرع بنغازي، أسامة الدرسي ، إنهم اكتشفوا أكثر من 800 حالة تزوير في وثائق الرقم الوطني وأوراق ثبوتية وجوازات سفر مزوّرة في فرع المصلحة ببنغازي.

وأوضح الدرسي في تصريحات صحفية، السبت، أنهم قدموا للنيابة العامة 416 حالة تزوير مثبتة، وجاري التحقيق في باقي الحالات الأخرى، منبها من خطورة هذا التزوير الكبير على الهوية الليبية.
 
وأشار الدرسي إلى أن المصلحة ألغت التعامل بالأختام القديمة بعد اكتشاف جهات "لم يسمها" تستخدم أختاما مزوّرة ومطابقة للأصلية، حيث يتم تغيير الرقمين الأخيرين بعد سحب الوثيقة من وطباعتها، ثم تختم الورقة بها.

وأكد رئيس مباحث المصلحة أنه تم الاتفاق مع رئيس المصلحة التابعة لحكومة الرئاسي محمد بالتمر، على أنّ فروع المصلحة في كافة المدن الليبية، ستكون هي وحدها المعنيّة بإصدار الرقم الوطني منعاً للتزوير.

كما أكد الدرسي إلغاء التعامل بالرقم الوطني في المعاملات المصرفيّة، خاصة فيما يتعلّق بالحصول على بطاقات الدّفع الإلكترونية، موضحا أنه سيتم التعامل بشهادة الميلاد الصادرة من السجل المدني، حفاظا على مصلحة المواطن وحقوقه، حسب قوله.

وكان الدرسي كشف في تصريحات سابقة، عن قضية تزوير هويات أكثر من 4 آلاف شخص غير ليبي، تم اكتشافها من قبل عدد من الموظفين في المصلحة وبدل أن تتم مكافئتهم تم فصلهم وايقافهم عن العمل.