المنفي يبحث مع المبعوث الألماني العملية السياسية في ليبيا

المنفي يبحث مع المبعوث الألماني العملية السياسية في ليبيا

فبراير 25, 2024 - 22:33
القسم:

المبعوث الألماني الخاص أشاد بدور رئيس المجلس الرئاسي وخطواته المتزنة وسعيه الدؤوب في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية بهدف إنهاء المراحل الانتقالية والوصول بالبلاد للانتخابات

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا كريستيان بوك والوفد المُرافق له اليوم الأحد، الدفع قدمًا بالعملية السياسية في ليبيا للوصول للانتخابات.

وقال المجلس الرئاسي في بيان له، إن اللقاء الذي عُقِد بمقر المجلس في طرابلس تطرق إلى "تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، ومستجدات مشروع المصالحة الوطنية والتحضير للملتقى الجامع المرتقب نهاية أبريل المقبل".

وأشار البيان إلى إشادة المبعوث الألماني الخاص بدور رئيس المجلس الرئاسي وخطواته المتزنة وسعيه الدؤوب في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية بهدف إنهاء المراحل الانتقالية والوصول بالبلاد للانتخابات.

من جانبه، أثنى المنفي على دور ألمانيا الإيجابي في ليبيا ومساعيها الدبلوماسية والسياسية لتحقيق مخرجات مساري برلين بهدف تحقيق السلام في ليبيا والوصول للانتخابات في أقرب الآجال، وفق البيان.

يُذكر أن الوفد المرافق للمبعوث الألماني، تكوّن من كل من المسؤولة عن الملف الليبي بوزارة الخارجية الألمانية سارة هولت والقائم بالأعمال سفن كروسبه.

وفي وقت سابق، التقى المبعوث الألماني كريستيان بوك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، حيث أكد المبعوث الألماني دعم بلاده جهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، ورغبتها في استقرار ليبيا من خلال نجاح العملية الانتخابية.