المنفي يجري محادثات مع الرئيس الصومالي

المنفي يجري محادثات مع الرئيس الصومالي

مايو 29, 2024 - 19:18
القسم:

المنفي وصل كينيا للمشاركة في أعمال الاجتماع السنوي التاسع والخمسين لبنك التنمية الأفريقي، والاجتماع السنوي الخمسين لصندوق التنمية الأفريقي

أجرى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الأربعاء، محادثات ثنائية في العاصمة الكينية نيروبي، مع رئيس الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود. 

وبحسب بيان صدر عن المجلس الرئاسي فإن المحادثات تركزت على متابعة سير التعاون بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في ضوء ما جرى الاتفاق عليه خلال اللقاءات السابقة، وبما يخدم الشعبين الشقيقين، بالإضافة لاستمرار التشاور بينهما في المحافل الإقليمية والدولية.

يُذكر أن المنفي وصل كينيا للمشاركة في أعمال الاجتماع السنوي التاسع والخمسين لبنك التنمية الأفريقي، والاجتماع السنوي الخمسين لصندوق التنمية الأفريقي. 

وانطلقت الأعمال في العاصمة الكينية نيروبي، بحضور عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة الأعضاء بلجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالمؤسسات المالية في القارة، حسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس.

وتهدف الاجتماعات إلى وضع خطة للتحول في أفريقيا وإصلاح الهيكل المالي العالمي، وتعزيز التزام القادة الأفارقة ومجموعة بنك التنمية الأفريقي بتحقيق أهداف أجندة أفريقيا 2063 المتمثلة في إنجاز تكامل وتنمية القارة الأفريقية وتحسين حياة شعوبها.