وزارة التعليم تعلن مبادرة لمنح طلبة الشهادة الثانوية شفرات هاتف مجانية

وزارة التعليم تعلن مبادرة لمنح طلبة الشهادة الثانوية شفرات هاتف مجانية

يونيو 10, 2018 - 02:03
القسم:

أعلنت وزارة التعليم عن مبادرة " باقة مدار المستقبل" التي تهدف إلى منح طلبة الشهادة الثانوية شفرات هاتف مجانية مقدمة من شركة المدار الجديد.

وقال مدير عام مركز التوثيق والمعلومات بوزارة التعليم يوسف ابوزويدة إن المبادرة تستهدف حوالي (58504) ألف طالبا وطالبة موزعين على (816) مدرسة بـ (43) مراقبة تعليمية، مبينا بأن عدد الطلبة الذين تسلموا الشفرات الهاتفية بلغ نحو (32660) ألف طالبا وطالبة وبنسبة بلغت 56% من العدد المستهدف.

وأضاف أبوزويده بأن هدف المبادرة تسهيل الاتصال والتواصل بين الطلبة والوزارة وتزويد الطلبة بالبيانات والمعلومات الكافية حول مواعيد وأماكن ونتائج الامتحانات وتقديم الدعم النفسي والإرشاد لهم طيلة فترة الامتحانات.

 ولفت أبوزيد إلى أن هذه المبادرة المجانية من شركة المدار الجديد تأتي في إطار اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الوزارة والشركة في التاسع من شهر أبريل الماضي, مشيرا إلى أن عملية التوزيع مستمرة من خلال وكلاء الشركة الموجودين بمختلف المناطق بالبلاد.

وأشار أبوزويده إلى أن من أهم مزايا الشفرات الخاصة بالطلبة هي منح الطالب 30 دقيقة صوت و50 رسالة قصيرة مجانا شهريا، بالإضافة إلى أن تكلفة المكالمة بين مشتركي الباقة هي 40 درهم للدقيقة ، فضلا عن عدم تحديد تاريخ معين لانتهاء الصلاحية وأنها تظل صالحة مدى الحياة إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى الخاصة بالطالب.