اجتماع بمستشفى طرابلس الجامعي لدراسة آليات توطين العلاج في الداخل

اجتماع بمستشفى طرابلس الجامعي لدراسة آليات توطين العلاج في الداخل

أغسطس 10, 2018 - 10:20
القسم:

عقد بمستشفى طرابلس الجامعي، أمس الخميس، اجتماع موسع، ضم الاجتماع رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي طرابلس نبيل العجيلي، ورئيسي مركز تطوير النظام الصحي واللجنة العليا للعلاج في الخارج وعدد من المختصين.

وقالت إدارة الإعلام بمجلس الوزاراء إن الاجتماع ناقش إمكانية توطين العلاج بالداخل على أن تكون النواة من المستشفى الجامعي، والعمل على دعمه بكافة الإمكانيات حتى يتمكن من تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى من أجل تقديم خدمات المستوى الثالث من الرعاية الصحية.

وبحث المجتمعون سبل فتح آليات التواصل والتعاون بين لجنة العلاج والمستشفى الجامعي من أجل توطين العلاج بالداخل في علاج الحالات الصعبة والمعقدة، ودعمه بالإمكانيات المادية والبشرية حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له .

 وكان المجلس الرئاسي قد أصدر القرار رقم 1003 للعام 2018، في منتصف يوليو الماضي والذي ينص على إعادة تنظيم مركز طرابلس الطبي، بحث يعتمد المركز كمستشفى جامعي ويسمى "المستشفى الجامعي طرابلس".

ووفقاً للقرار سيقدم المستشفى خدمات المستوى الثالث من الرعاية الصحية، وسُمح لجهاز الإمداد الطبي بتوفير احتياجات المستشفى الجامعي طرابلس، من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية من خلال التعامل المباشر مع المستشفى.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر