يونيو 2024

اتحاد الكرة يُحدّد موعد مباراة الإعادة بين الهلال والأخضر

يونيو 26, 2024 - 23:15
القسم:

قررت لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم تحديد موعد مباراة الإعادة بين الهلال والأخضر، ضمن الدوري الممتاز ولحسم البطاقة الأخيرة المؤهلة لسداسي التتويج لموسم 2023-2024.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة المقبل بالمدينة الرياضية في سرت، ومن المقرر أن تقام بلا جمهور، وفق قرار صادر عن الاتحاد الصادر بناء على قرار محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.

وأمس الأول الاثنين، قضت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا بوجوب إعادة مباراة الأخضر والهلال، لتحديد البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى المؤهلة إلى السداسي.

الدبيبة يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي عودة باقي السفارات الأوروبية لطرابلس

يونيو 26, 2024 - 23:02
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا متابعة استكمال عودة باقي السفارات للعمل من ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء بطرابلس مع السفراء بحثوا خلاله كذلك مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد.

كما بحث المجتمعون تنسيق الجهود لعقد منتدى الهجرة عبر المتوسط،  في طرابلس منتصف يوليو القادم بمشاركة الدول الأفريقية والأوروبية ذات العلاقة.

اجتماع حكومي لبحث افتتاح معبر رأس إجدير

يونيو 26, 2024 - 21:46
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الترتيبات النهائية لافتتاح المعبر الحدودي في رأس إجدير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة ضم وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، ومعاون رئيس الأركان العامة صلاح النمروش، ومدير مصلحة الجوازات والجنسية يوسف مراد، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة.

وشدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود بين كافة المؤسسات لتنظيم العمل بالمعبر وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والتنسيق مع الجانب التونسي في هذه الجوانب.

المنفي يُناقش مع السفراء الأوروبيين عددًا من الملفات

يونيو 26, 2024 - 19:55
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بمقر المجلس الأربعاء، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا، وذلك لبحث مستجدات الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الليبية.

وبحسب ما نشره المجلس عبر صفحته على فيسبوك، تمّ التأكيد خلال اللقاء على دعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتسهيل عملية سياسية بقيادة وملكية ليبية، والترحيب بالدعوة لإجراء الانتخابات البلدية والدعوة لتسيرها في كافة أنحاء البلاد.

كما أكد السفراء دعم ليبيا لإخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية، والعمل على إيجاد آلية وطنية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل، وفق إعلام المجلس.

حملة لمكافحة القوارض والحشرات في المدينة القديمة بطرابلس

يونيو 26, 2024 - 19:12
القسم:

أطلقت إدارة الإصحاح البيئي ببلدية طرابلس المركز حملة الأربعاء، لمكافحة القوارض والحشرات.

وتأتي هذه الحملة بالتعاون مع جهاز إدارة المدينة القديمة، حيث جرى تركيب فخاخ للقوارض في أزقة المدينة ورشّ مسجدي شائب العين و الشنشان.

وأُغلِق جامع الدروج في المدينة القديمة لأكثر من شهرين بعد ورود معلومات عن انتشار حشرة البق داخله. 

وتأكد بعدها خلوّ الجامع من انتشار هذه الحشرة، وسط مطالبة الأهالي وحدة أوقاف طرابلس المركز بضرورة إعادة فتح الجامع.

وزارة الصحة تخلي مسؤوليتها عن توريد أدوية مراقبة دوليًّا

يونيو 26, 2024 - 18:40
القسم:

أخلت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية مسؤوليتها عن أي شحنة ترد إلى الموانئ الليبية من الأدوية المراقبة دوليًّا.

وأكدت الوزارة في تعميمها للشركات الموردة للأدوية، أن أي طلب للسماح بتداول أصناف شحنة أدوية مراقبة دوليًّا وُرّدت بلا إذن مسبق من الإدارة لن يتم النظر فيه. 

وأكدت وزارة الصحة ورود مراسلات لإدارة الصيدلة بالوزارة بشأن طلب السماح بتداول تلك الأصناف بعد توريدها ووصولها للموانئ الليبية دون إذن توريد. 

الاعتداء على محطة كهرباء بغريان من قبل خارجين عن القانون

يونيو 26, 2024 - 15:35
القسم:

أكدت الشركة العامة للكهرباء أن سبب انقطاع الكهرباء الحاصل في شارع النهضة بمدينة غريان سببه الاعتداء على مكونات إحدى المحطات بالمدينة بغرض السرقة.

وأوضحت الشركة أن بعض الخارجين عن القانون اعتدوا على محطة كهرباء "11 ك. ف" بغرض سرقة الأسلاك التي بداخلها ما ترتب عنه إتلاف معدات المحطة.

وأضافت الشركة أن فرق الصيانة التابعة لها تواصل العمل على معالجة المشكلة التي ترتبت عن هذه الأعمال الغير مسؤولة واتخاذها كافة الاجراءات القانونية لمحاسبة مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية.

انتشال رفات بشرية من منطقة الجيزة البحرية بسرت

يونيو 26, 2024 - 15:28
القسم:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سرت انتشال رفات بشرية بمنطقة الجيزة البحرية تعود لحرب تحرير من ما يسمى بتنظيم الدولة عام 2016.

وذكرت الجمعية أنها تلقت بلاغًا يفيد بوجود بقايا جثث بالمنطقة التي تشهد أعمال الإزالة الشاملة توجهت على إثرها الفرق التابعة لها نحو المنطقة حيث تم مسحها بالكامل بحثًا عن أي جثث من الممكن أن تكون متواجدة بهذا الحي الذي تعرض لدمار كامل خلال حرب 2016.

ذاهيل: الفيلق الروسي يسعى لنهب ثروات القارة السمراء لتمويل الحرب الأكرانية

يونيو 26, 2024 - 14:58
القسم:

حذر مقال نشرته جريدة "ذا هيل" الأمريكية من النوايا الحقيقية وراء التوغل الروسي المتنامي داخل ليبيا والقارة الإفريقية في الآونة الأخيرة، معتبراً أن الهدف الأساسي هو نهب ثروات تلك البلاد لتمويل الحرب الطويلة في أوكرانيا، وقطع الطريق الحيوي أمام سفن الشحن التجارية المتجهة إلى أوروبا.

وزير الإسكان يبحث مع شركات صينية تعزيز التعاون المشترك

يونيو 26, 2024 - 14:57
القسم:

بحث وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي مع مجموعة من الشركات الصينية الرائدة في مجالات الاستثمارية أوجه التعاون في قطاع المقاولات، والبنية التحتية.

وذكرت وزارة الإسكان والتعمير عبر صفحتها على فيسبوك أن "الغاوي" ناقش مع الشركات الصينية، سبل توطيد العلاقات الاستثمارية بين الجانبين.

كما تم بحث إمكانية توقيع اتفاقيات ثنائية مشتركة ومذكرات تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

شركة الزاوية لتكرير النفط تبحث أوجه التعاون مع بتروجيت المصرية

يونيو 26, 2024 - 14:22
القسم:

بحث رئيس لجنة الإدارة بشركة الزاوية لتكرير النفط "عماد بن كورة " في القاهرة، مع مسؤولي شركة "بتروجيت" المصرية، التعاون المشترك بين الطرفين.

وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك" أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات المتواصلة التي يعقدها "بن كورة" مع كبرى الشركات المتخصصة في مجال النفط والبتروكيماويات، بالتنسيق والتشاور مع المؤسسة الوطنية للنفط.

النائب العام يعلن دعمه للجهود المبذولة لمحاربة الغش

يونيو 26, 2024 - 13:08
القسم:

أكد النائب العام "الصديق الصور" دعمه للجهود المبذولة من أجل القضاء على ظاهرة الغش، ووجه بعدم التهاون مع كل من يقوم، أو يساعد على الغش، بجميع أشكاله من الطلبة الممتحنين، أو من المكلفين بالإشراف على الامتحانات.

جاء ذلك خلال لقائه بوكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات “محسن الكبير”، ومدير المركز الوطني للامتحانات “السيد أحمد مسعود” حيث دعا الصور الى التبليغ عن أي أعمال او اعتداءات تعرقل سير الامتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

الصفحات