البعثة الأممية تعلن توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا

البعثة الأممية تعلن توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا

أكتوبر 23, 2020 - 20:01
القسم:

مراسم توقيع الاتفاق  اقيمت في مقر الأمم المتحدة في جنيف بحضور رئيسة البعثة بالإنابة، ستيفاني وليامز، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي للدول الأعضاء

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الجمعة، عن توقيع الوفدين المشاركين في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في جنيف ، اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا.

وأفادت البعثة في بيان عبر صفحتها على فيسبوك بأن الفرقاء الليبيين توصلوا إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد ، معتبرة أن “هذا الإنجاز يمثل نقطة تحول مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا”.

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاق في مقر الأمم المتحدة في جنيف بحضور رئيسة البعثة والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، و”عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي للدول الأعضاء”.

وقالت وليامز في كلمتها خلال مراسم توقيع الاتفاقية، إن الاتفاق يشكل خطوة نحو التسوية الشاملة للأزمة الليبية التي طال أمدها ، مضيفة أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ فوراً.

ودعت إلى تنفيذ الالتزامات الواردة فيها عبر تجسيد عمل اللجان الفرعية، مشددة على أنه من المهم الاستمرار في العمل بأسرع وقت ممكن لتخفيف المشاق العديدة التي تسبب فيها النزاع للشعب الليبي، ونمنحه بارقة أمل لمستقبل أفضل.

واعتبرت أن ما جرى تحقيقه يمثل علامة فارقة ومهمة لليبيا، وآمل بشدة أن تتكفل الأجيال القادمة من ليبيا إلى اعتبار اتفاق اليوم الخطوة الأولى والحاسمة والشجاعة نحو التسوية الشاملة للأزمة الليبية، مشيرة إلى أنه "أمامنا الكثير من العمل في الأيام والأسابيع المقبلة لتنفيذ الالتزامات الواردة في هذه الاتفاقية ولتجسيد عمل اللجان الفرعية".

المزيد من ليبيا أوبزيرفر