ضبط تشكيل عصابي سرق 30ألف يورو في غوط الشعال

ضبط تشكيل عصابي سرق 30ألف يورو في غوط الشعال

أغسطس 08, 2022 - 11:03
القسم:

المخطط لعملية السطو سبق وأن سلم المبلغ المالي للمجني عليهم وتقاسمه مع أفراد التشكيل المسلح

البحث الجنائي

تمكن أعضاء مكتب البحث الجنائي طرابلس "فرقة التحري العام" من إلقاء القبض على تشكيل عصابي قام بالسطو المسلح وسرقة مبلغ مالي قدره 30,000 ألف يورو.

وبحسب وزارة الداخلية التشكيل العصابي المكون من أربعة أشخاص استقل مركبة آلية نوع تويوتا "هايلوكس" اللون أبيض معتمة الزجاج بدون لوحات قام باعتراض المشتكين أثناء سيرهم على طريق عام. 

و عقب مباشرة أعضاء مكتب البحث الجنائي لعمليات التحري تم ضبط متهم مشتبه به والذي قام بتسليم المبلغ إلى المشتكين وتمت إحالته للنيابة التي بدورها أودعته بالسجن رهن التحقيق ، كما تم ضبط المركبة وعلى متنها اثنين من العصابة و الذينِ اعترفا بواقعة السطو وسرقة المبلغ المالي رفقة آخرين.

كما اعترف الموقوفان بأن من قام بتسليم المبلغ للمشتكين هو من قام بتدبير الواقعة، بعد أن قام بتسليم المبلغ للمشتكين ، فقام المقبوض عليهما رفقة المتهمين الثالث و الرابع والذين لم يتم ضبطهم بتقاسم المبلغ فيما بينهم.

كما تمكن مكتب البحث من ضبط أدوات الجريمة التي كانت بحوزة العصابة والمستعملة في الواقعة وهي المركبة الآلية /سلاحان ناريان النوع "بي كي تي" / وبندقية كلاشن كوف/ وقنبلة يدوية نوع "رمانة"/ واللثام /بالإضافة إلى استرجاع مبلغ مالي قدره "عشرون ألف ومائة وخمسون دينار" وهاتف نقال يخص المشتكي و هواتف نقال أخرى تم شراؤها بالمبلغ المسروق.

و أكدت الوزارة استمرار عملياتها حتى يتم ضبط باقي الجناة، مشيرة إلى اتخاذها كافة الإجراءات القانونية حيال الموقوفين وإحالتهم لمركز شرطة غوط الشعال من حيث الاختصاص ، لتتم إحالتهما للنيابة العامة.