البريقة توضح حقيقة وجود بنزين مختلط بالمياه في الأسواق

البريقة توضح حقيقة وجود بنزين مختلط بالمياه في الأسواق

فبراير 13, 2022 - 21:23
القسم:

شركة البريقة أشارت إلى أنها تقوم وبشكل منتظم، بإجراء التحاليل اللازمة لدى مختبرات عالمية معروفة قبل الإذن بتحميلها على الناقلة في بلد المنشأ، وكذلك عند مرافئ الاستلام قبل تفريغها لإصدار شهادات المطابقة بشأنها

نفت شركة البريقة لتسويق النفط في بيان الأحد، صحة الأنباء المتداولة بشأن وجود كميات من البنزين مختلطة بالمياه في الأسواق.

وأوضح البيان أن الشركة تتبع نظام الجودة لمراقبة حركة السوائل؛ سواء كان ذلك عند استلام النواقل المحملة بالوقود أو بعـد تسلمها بمستودعات الشركة، حيث تُجرى العديد من الاختبارات للتأكد من سلامة وجودة الوقود ومدى مطابقتها للمواصفات العالمية المعتمدة للوقود قبل الشروع في تزويد شركات التوزيع.

وقالت الشركة: إنها تعمل وفق آلية وضوابط صارمة تطبق من خلالها معايير الجودة، وتهتم بجـودة المشتقات النفطية؛ سواء المستلمة من المصافي المحلية أو الموردة من المصادر الخارجية التي يتم تسويقها بالسوق المحلية، والمطابقة للمواصفات الليبية المعتمدة من قبل المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية.

وأشارت إلى أنها تقوم وبشكل منتظم، بإجراء التحاليل اللازمة لدى مختبرات عالمية معروفة قبل الإذن بتحميلها على الناقلة في بلد المنشأ، وكذلك عند مرافئ الاستلام قبل تفريغها لإصدار شهادات المطابقة بشأنها، كما يتم الاحتفاظ بعينات من الشحنات المستلمة للرجوع إليها في أي وقت لاحق.