النصر والإتحاد يفتتحان مشاركة الأندية الليبية إفريقياً بإنتصارات عريضة

النصر والإتحاد يفتتحان مشاركة الأندية الليبية إفريقياً بإنتصارات عريضة

نوفمبر 28, 2018 - 18:17
القسم:

تشكيلتا النصر والإتحاد اللتان فازتا على هلال جوبا وميراكل

إفتتح فريقا النصر والإتحاد ممثلا ليبيا في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية مشاركتيهما بفوزين كاسحين على هلال جوبا وإف سي ميركل في ذهاب الدور التمهيدي من البطولتين .

ففي إطار ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، حقق النصر بطل ليبيا للموسم الماضي فوزاً عريضاً على ضيفه هلال جوبا من جنوب السودان بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الذي دار الثلاثاء على أرضية ملعب بتروسبورت في العاصمة المصرية القاهرة .

الشوط الأول إكتمل بتقدم نصراوي بثلاثة أهداف لهدف حيث إفتتح أحمد الهرام باب التسجيل للفحامة في 11 قبل أن يعزز معتز المهدي تقدم النصر بهدفين في الدقيقتين 24 و 32 ليذلل المدافع النصراوي سعد جبارة الفارق لمصلحة الضيوف بهدف عكسي قبل نهاية الشوط الأول . وفي الشوط الثاني عزز لاعب الإرتكاز عبدالله بلعم والمهاجم الصاعد عزالدين بنينا تقدم النصر المريح الذي سيعتمد عليه في لقاء الإياب في جوبا بعد أسبوع .

وفي إطار منافسات ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، عاد الإربعاء فريق الإتحاد من موروني عاصمة جزر القمر بفوز كاسح على إف سي ميركل بثمانية أهداف نظيفة ، جاءت كلها في الشوط الثاني .

فبعد شوط أول سلبي النتيجة إنهمرت الأهداف على شباك ميراكل بهدفين من المهاجم زعبية في أول خمس دقائق من الشوط الثاني ثم عزز سالم المسلاتي (روما) تقدم الإتحاد بهدف ثالث في الدقيقة 65 ليضيف ربيع الشادي الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق ثم يعود زعبيه للتسجيل بهدفين في الدقيقتين 77 و 82 مسجلاً سوبر هاتريك قبل أن يختتم المدافعان عبدالعاطي العباسي ومعتصم صبو مهرجان الأهداف بهدفين في أخر خمس دقائق من المباراة ، حيث ستكون مباراة الإياب بعد أسبوع في ملعب المنزه بالعاصمة التونسية بمثابة الإستعداد للإتحاديين للإختبار الصعب أمام بطل كأس المغرب نهضة بركان في الدور الثاني .

مشاركات الأندية الليبية في الدور التمهيدي ستختتم مساء الإربعاء حيث يلتقي ممثل ليبيا الثاني في دوري أبطال إفريقيا الأهلي بنغازي مستضيفه بطل موريتانيا إف سي نواذيبو في السابعة مساءاً ، فيما أعفت القرعة فريق الأهلي طرابلس من خوض غمار منافسات الدور التمهيدي لنتائجه المتميزة في مشاركاته السابقة .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر